Skip to main content
تبرع لنا

مدرسة دار الطفل العربي


أنشئت مدرسة دار الطفل العربي في عام 1948 على يد المربية الراحلة هند الحسيني التي وهبت منزلها ليكون مأوى وروضة لخمسة وخمسين طفلا ممن استشهد آباؤهم في مذبحة دير ياسين، حيث كانت البدايات لإنشاء المؤسسة والمدرسة، وعملت وبمرور الوقت وبفضل جود العشرات من الداعمين والمحسنين على توسعة البناء المخصص للمدرسة وأضافه العديد من المرافق الأساسية والضرورية لها.

تعد مدرسة دار الطفل العربي اليوم لا فقط من أعرق مدارس المدينة المقدسة، بل ومن أكثرها تميزا من حيث تفوق طالباتها أكاديميا وما توفره المؤسسة للمدرسة من احتياجات وأهمها أفراد الطاقم التربوي والتعليمي المتميزين، كما وتسعى المدرسة وباستمرار لتطوير مواهب طالباتها في العديد من المجالات من خلال البرامج اللامنهجية والأنشطة والتدريب.

أهدافها

1) تقديم الرعاية والتربية والتعليم والتثقيف للفتيات الملتحقات بالمدرسة بما فيهن اليتيمات والحالات الاجتماعية وتوفير ما يحتجن من علوم ومعارف حياتية.

2) توفير الفرص والتدريب والمشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة المنهجية واللامنهجية لتعزيز وتنمية المهارات الفكرية والفنية والرياضية والتكنولوجية لطالبات المدرسة.

3) توفير ما أمكن من الفرص لتعزيز الكفاءات المهنية والعلمية والإدارية لكادر العاملين في الجمعية وعلى الخصوص أعضاء الهيئات التدريسية فيها.

4) تفعيل مشاركة الطالبات وذويهن في العملية التربوية والتعليمية والتثقيفية.

5) توفير البيئة المحفزة لاكتشاف وتنمية الهويات، وغرس روح التعاون والمبادرة والعطاء لدى الطالبات.